المشاركات الجديدة

قصة النملة الكريمة والنملة البخيلة

 قصة النملة الكريمة والنملة البخيلة

في يوم من الأيام، كانت هناك نملة كريمة تعيش في مستعمرة نشيطة ومزدهرة. كانت تحب العمل والمساعدة والمشاركة مع زملائها في النمل. كانت تجمع الطعام وتحمله إلى المخزن العام، وتساعد في بناء وصيانة الأنفاق والغرف، وتقدم الدعم والتشجيع للنمل الآخر. كانت تحترم الملكة وتتبع تعليماتها بدون تذمر. كانت تعتبر نفسها جزءاً من عائلة كبيرة وسعيدة.

قصص للأطفال - قصص قبل النوم - قصص مكتوبة


وفي نفس المستعمرة، كانت هناك نملة بخيلة تعيش في زاوية بعيدة ومظلمة. كانت تكره العمل والمساعدة والمشاركة مع زملائها في النمل. كانت تجمع الطعام وتخبئه في مخزن خاص بها، وتتجنب الانخراط في أي نشاط جماعي، وتنتقد وتشكك في النمل الآخر. كانت تحقر الملكة وتتجاهل تعليماتها بتعنت. كانت تعتبر نفسها أفضل وأذكى من الجميع.

في أحد الأيام، حدثت كارثة غير متوقعة. انهار جزء كبير من المستعمرة بسبب هجوم من قبل حيوان ضخم. كانت النملة الكريمة وسط الفوضى والرعب، ولكنها لم تفقد شجاعتها وهدوئها. بدأت في مساعدة النمل الجريح والمحتاج، وتنظيم عملية الإنقاذ والإخلاء، وتوفير الطعام والماء للناجين. كانت تعمل بجد وبتفاني، وتحاول إعادة الأمل والثقة لزملائها في النمل.

وفي نفس الوقت، كانت النملة البخيلة في مخبئها الخاص، ولم تدرك ما حدث. كانت تفترس على طعامها المخزن، وتضحك على النمل الأخرق الذين يضيعون وقتهم وجهدهم في العمل الجماعي. كانت تعتقد أنها آمنة ومحمية، وأنها لا تحتاج إلى أحد. لكن سرعان ما اكتشفت أنها محاصرة ومعزولة، وأنها لا تستطيع الخروج من مخبئها. بدأت تشعر بالخوف والوحدة، وتندم على تصرفاتها السابقة.

وبعد مرور بعض الوقت، تمكنت النملة الكريمة وزملاؤها من إعادة بناء المستعمرة، واستعادة حياتهم الطبيعية. كانوا يشعرون بالامتنان والفخر، وكانوا أقوى وأوثق من ذي قبل. وفي أحد الأيام، سمعوا صوتاً ضعيفاً ومرتجفاً ينادي من تحت الأنقاض. كانت هي النملة البخيلة، التي نجت بأعجوبة، ولكنها كانت جائعة وعطشانة ومريضة. طلبت المساعدة بتواضع وندم، واعترفت بأخطائها وأسفها.

فماذا فعلت النملة الكريمة؟ هل ساعدتها أم تركتها؟ هل سامحتها أم انتقمت منها؟

هذا ما ستحدده أنت، عزيزي القارئ، فالقصة لم تنته بعد. أنت من يكتب النهاية، وأنت من يختار العبرة. فما هي رسالتك من هذه القصة؟


إذا كنت تريد أن تكتب نهاية سعيدة، يمكنك أن تجعل النملة الكريمة تساعد النملة البخيلة، وتسامحها على ما فعلته، وتدعوها إلى الانضمام إلى المستعمرة الجديدة. وتقبل النملة البخيلة الدعوة، وتتعلم من النملة الكريمة كيف تعمل وتساعد وتشارك مع الآخرين. وتصبح النملتان صديقتين، وتعيشان في سلام وسعادة مع بقية النمل.

إذا كنت تريد أن تكتب نهاية حزينة، يمكنك أن تجعل النملة الكريمة تترك النملة البخيلة تموت تحت الأنقاض، وتنتقم منها على ما فعلته. وتشعر النملة البخيلة بالندم والحسرة، وتموت وحيدة ومهزومة. وتشعر النملة الكريمة بالحزن والذنب، وتفقد روحها الطيبة والمحبة.

إذا كنت تريد أن تكتب نهاية مفتوحة، يمكنك أن تجعل النملة الكريمة تصل إلى النملة البخيلة، وتواجهها بخيارين: إما أن تساعدها وتسامحها، أو أن تتركها وتنتقم منها. وتسأل النملة البخيلة ماذا ستفعل، وتنتظر رد النملة الكريمة. وتنتهي القصة هنا، وتترك للقارئ أن يتخيل ماذا سيحدث بعد ذلك.

1. النمل العامل
2. العمل الجماعي
3. الإصرار والتحدي
4. القوة الصغيرة
5. الحكمة والذكاء
6. الابتكار والإبداع
7. الانضباط والتنظيم
8. الصبر والمثابرة
9. النجاح والتفوق
10. الشجاعة والتوازن
11. الحرب والسلام.
12. الحكمة والغباء.
13. الحب والخيانة.
14. الحياة والموت.
15. الفضول والاستكشاف.


ليست هناك تعليقات